أخبار عاجلة
900 ألف يورو تفجر أزمة بين «النني» وبشكتاش -
جهاز المنتخب يهدد مشاغبي القمة بالاستبعاد -
«رجب مضر» بأسمائه الـ18 يدق الباب -

مشاركة مونديالية وعروض مُغرية.. ما تود معرفته عن أليو بادجي صفقة الأهلي الجديدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

f42eb58cc6.jpg

03:26 ص | الخميس 16 يناير 2020

مشاركة مونديالية وعروض مُغرية.. ما تود معرفته عن أليو بادجي صفقة الأهلي الجديدة

أليو بادجي صفقة الأهلي الجديدة

أخبار متعلقة

أنهى النادي الأهلي بقيادة أمير توفيق مدير تعاقدات النادي، اتفاقه مع المهاجم السنغالي أليو بادجي لمدة 4 سنوات ونصف، لتدعيم خط هجوم الفريق في فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ومن المنتظر أن يصل اللاعب إلى القاهرة خلال اليومين المقبلين بعد استخراج تأشيرة اللاعب، من أجل استكمال إجراءات التعاقد معه وانتظامه في تدريبات الفريق لقيادة خط هجوم الفريق خلال الفترة المقبلة.

السنغالي أليو بادجي يبلغ من العمر 22 عامًا، ويعد من المهاجمين أصحاب القامة الطويلة إذ يبلغ طوله 1.89 مترًا، ونجح في تسجيل 36 هدفًا وصناعة 10 آخرين، خلال 105 مباريات خاضها في مشواره الاحترافي بأوروبا ما بين مباريات الناشئين والدرجة الأولى.

محطته الأولى

بدأ بادجي مسيرته في بنادي كاسا سبورتس السنغالي في مرحلة الناشئين، حتى أتمم انتقاله إلى فريق ديورجاردينز السويدي في نهاية يناير من عام 2017، حيث لعب في صفوف الفريق تحت 21 عامًا، كما تم تصعيده مبكرًا ليخوض عدة مباريات برفقة الفريق الأول.

402194761579110137.jpg

مع فريق الناشئين لعب بادجي 17 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا، فيما خاض مع الفريق الأول 54 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا.

مشاركة مونديالية

بعدما أتم بادجي انتقاله إلى ديورجاردينز السويدي، انضم إلى صفوف منتخب السنغال تحت 20 عامًا ليشارك مع أسود التيرانجا في كأس أمم أفريقيا 2017 تحت 20 عاما، ليشارك في جميع مباريات البطولة مسجلًا هدفًا وحيدًا في الدور نصف النهائي أمام غينيا، إلا أنه خسر البطولة رفقة منتخبه أمام زامبيا في النهائي.

بعدها شارك أساسيًا في 4 مباريات خاضها المنتخب السنغالي تحت 20 عامًا في 2017، مسجلًا هدفًا وحيدًا في شباك في افتتاح مباريات المنتخبين.

رفض الصين وفشل في الانتقال إلى جالاتا سراي

اللاعب السنغالي كان يلعب في صفوف فريق ديورجاردينز السويدي حتى فبراير من العام الماضي، ليتلقى عدة عروض من أندية مختلفة.

ووفقًا لصحيفة "هيوت" النمساوية، فإن "بادجي" رفض عرضًا صينيًا ضخمًا من فريق هيبا تشيني فورتشن خلال العام الماضي، بسبب رغبته في البقاء بأوروبا.

الصحيفة ذاتها أشارت إلى أن فريق جالاتا سراي التركي كان يرغب في الظفر بخدمات اللاعب، إلا أن مبالغة ناديه السويدي حينها في طلباته المادية نظير الاستغناء عن اللاعب، دفعت النادي التركي لصرف النظر عن ضم اللاعب.

الانتقال إلى الدوري النمساوي

بعد عامين قضاهما اللاعب السنغالي مع الفريق السويدي، انتقل إلى فريق نادي رابيد فيينا النمساوي في فبراير من عام 2019 الماضي، إلا أن التجربة لم تكن أفضل من سابقتها على الإطلاق.

بادجي شارك في 16 مباراة فقط مع الفريق النمساوي منذ انضمامه، فيما لزم مقاعد البدلاء في مرتين بمسابقة الدوري، ومرة في مسابقة الكأس، كما استبعد من قائمة الفريق في مباراة أخرى بالكأس.

3933252191579107720.jpg

وخلال الـ16 مباراة التي خاضها بادجي مع رابيد فيينا لم يسجل سوى 3 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا، حيث شارك كبديل في أغلب المباريات ولم يحصل على الفرصة كاملة.

أزمة بسبب قميص الخصم

آخر محطات بادجي مع الفريق النمساوي، كانت أزمة كبيرة أثارها بسبب صورة رفعها عبر حسابه على موقع "إنستجرام".

اللاعب السنغالي أثار غضب جماهيره بشدة، بعدما قام برفع صورة له عبر "إنستجرام" مرتديًا قميص ريد بول سالزبورغ، وهو الغريم التقليدي لفريقه الحالي رابيد فيينا.

2615191579053884.jpg

الصورة أثارت غضب مسؤولي النادي بالإضافة إلى جماهيره، حيث علق المدير الرياضي للنادي على الواقعة في تصريحات نقلها موقع "سكاي سبورت" قائلًا: "لا أعلم ما الدافع وراء ارتداء بادجي لهذا القميص، من المحتمل أن يكون رهانًا أو ما شابه، لكن الشيء المؤكد الوحيد في الأمر أنه ارتكب أمرًا غبيًا للغاية".

الانتقادات القوية التي تلقاها بادجي من جماهير فريقه، دفعته لنشر بيان اعتذار عبر حسابه على "إنستجرام" قال فيه: "أعزائي المشجعين، منذ بضعة أيام وكما لاحظتم جميعًا، قمت بنشر صورة طائشة عبر حسابي، حصلت على هذا القميص من صديقي باتسون داكا، أقدر استيائكم من أنني ارتديت قميص أحد خصومنا، لهذا أود أن أعتذر لكم وبصدق، وأؤكد لكم أن مثل هذا الخطأ لن يحدث مرة أخرى، معًا من أجل الفريق".

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى