أخبار عاجلة
الحالة المرورية بالطرق السريعة في القليوبية -
«فليك» مستاء لغياب نجومه أمام باريس  -
رقم سلبي لميسي -

علماء يتحدثون عن مخاطر لارتداء الكمامات والقفازات

علماء يتحدثون عن مخاطر لارتداء الكمامات والقفازات
علماء يتحدثون عن مخاطر لارتداء الكمامات والقفازات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أخبر الأطباء عن كيفية ارتداء معدات الحماية الشخصية دون الإضرار بالصحة، ويعتقد عدد من المتخصصين الطبيين الروس أن بعض الإجراءات مثل إلزامية ارتداء الكمامات والقفازات يمكن أن تؤدي إلى تفاقم صحة المواطنين الروس.

 

وعلقت هيئة حماية المستهلك الروسية على ذلك قائلة إن هذه وجهة نظر ذاتية، مؤكدة أن هذه القيود لا تتعارض مع حقوق المواطنين، بحسب قناة "لايف" الروسية.


ويعتقد بدوره رئيس قسم علم الأحياء الدقيقة وعلم الفيروسات والمناعة في جامعة موسكو الطبية الأولى، فيتالي زفيريف، أن الكمامات الطبية لا تحمي الصحة، ولكن الضرر الناجم عنها، مبالغ فيه إلى حد كبير.


وأشار الطبيب الطبيب، على وجه الخصوص، أنه من الضروري ارتداء معدات الحماية الشخصية هذه فقط في حالة الطوارئ، على سبيل المثال، في الأماكن المزدحمة: في مترو الأنفاق والمحلات التجارية. إن الكمامة في الشارع غير مجدية وضارة بالصحة.

 

وقال: "عندما يكون الشخص مرتديا الكمامة لفترة طويلة، فإن الأكسجين ينخفض، أي تشبع الدم بالأكسجين. إن أي جهاز يتم ارتداؤه على الجهاز التنفسي يجعل من الصعب وصول الأكسجين إليه، ويعاني الأشخاص الذين لديهم مشاكل في القلب والتنفس من ذلك".


وأضاف زفيريف أن الكمامة يمكن أن تصبح مصدرًا خطيرًا للعدوى، حيث يوجد العديد من الفيروسات والبكتيريا الفطرية في الهواء كل هذا يستقر على الكمامة ويمكن أن تصيب الشخص إذا لم يغيرها بانتظام.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى