أخبار عاجلة
حل اشتقت للرحلات؟.. حل ناجع لسفر آمن بزمن كورونا -
3 مكاسب الأهلي والزمالك من تأجيل القمة -
الأهلي يقرر بيع أليو ديانج بفرمان من الخطيب -
ترشيح ساري لخلافة مورينيو في تدريب توتنهام -

مسؤول بالأدوية الأوروبية: هناك صلة بين أسترازينيكا والجلطة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

في جديد الصلة بين حالات الجلطات التي نسبت للقلاح أسترازينيكا وتسببه بعدد من الوفيات، أعلن مسؤول في وكالة تنظيم الأدوية الأوروبية صحة الكلام.

وأضاف ماركو كافاليري، مسؤول استراتيجية اللقاحات في وكالة الأدوية الأوروبية، أن من الممكن القول إن الصلة بين اللقاح والجلطات واضحة، إلا أن رد الفعل مازال مجهولاً

كما وعد في مقابلة مع صحيفة إل مساجيرو الإيطالية نشرت الثلاثاء، بكشف جديد خلال الساعات القليلة المقبلة، مشدداً على أن مازال أمام الخبراء طريق طويل في فهم كيفية ماهية ما يسببه اللقاح.

تضارب بالمعلومات

جاءت هذه التطورات بعد أيام من إعلان وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA)، عدم وجود دليل يشير إلى وجود علاقة سببية بين جلطات الدم ولقاح "أسترازينيكا" وأن فوائد اللقاح في الوقاية من فيروس كورونا تفوق أي مخاطر.

لقاح أسترازينيكا

لقاح أسترازينيكا

ودعت الوكالة للاستمرار في تلقي "أسترازينيكا" على الرغم من تسجيل 7 وفيات نتيجة الإصابة بجلطات دموية.

وكانت بريطانيا قد سجلت 7 وفيات لأشخاص أصيبوا بجلطات دموية بعد تلقيهم لقاح أسترازينيكا، كما أعلنت أستراليا فتح تحقيق حول حالة إصابة بجلطة دموية، مما يثير تساؤلات حول سلامة ذلك اللقاح واسع الاستخدام.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى