رئيس "ماعت": على إثيوبيا وقف ملء إثباتا لحسن النوايا

رئيس "ماعت": على إثيوبيا وقف ملء إثباتا لحسن النوايا
رئيس "ماعت": على إثيوبيا وقف ملء سد النهضة إثباتا لحسن النوايا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

تشارك مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان فى مؤتمر "النيل من أجل السلام"، والذى ينعقد فى العاصمة الأوغندية كمبالا، وذلك فى الفترة من 6 إلى 11 أبريل 2021، بحضور مجموعة منظمات مجتمع مدنى من كل دول حوض النيل، وبمشاركة 25 خبير فى الشأن المائى وحقوق الإنسان والبيئة والتنمية المستدامة، وذلك باستضافة منظمة المنبر الأفريقي من كينيا، ويأتى هذا انطلاقا من استشعار المجتمع المدني الأفريقي بتعقد الأزمة الحالية المتعلقة بسد النهضة.

 

وقد أكد ممثلي المجتمع المدني من والسودان وإثيوبيا في المؤتمر الافتتاحي، على أن المياه يجب تكون مصدرًا للسلام، كذلك التأكيد على أن المجتمع المدني يجب أن يسعى لتقريب وجهات النظر بين الحكومات، ويقدم حلولا بديلة تسعى لحل الأزمة الحالية حول ملء وإدارة ، والوصول إلى حلول عادلة تضمن عدم الإضرار بأى شعب من شعوب الدول الثلاث.

 

وتهدف المبادرة للتأكيد على ضرورة أن يكون نهر النيل كنهر دولي مصدرا للسلام والتعاون بين الدول المطلة عليه، وتسعى أيضا لنبذ الصراعات والخلافات السياسية القائمة، وذلك من خلال تدعيم دور المجتمع المدني ليكون قاطرة لهذا التعاون.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى