أخبار عاجلة
انقسام في الأهلي حول مصير أحمد الشيخ -
كارتيرون يرفض ضم مدافع أجنبي لصفوف الزمالك -

انتكاسة بمفاوضات النفط بين السعودية وروسيا

انتكاسة بمفاوضات النفط بين السعودية وروسيا
انتكاسة بمفاوضات النفط بين السعودية وروسيا

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اشترك لتصلك أهم

شهدت مفاوضات أسعار النفط بين السعودية وروسيا انتكاسة مفاجئة، أمس، وسط حديث عن تأجيل منظمة الدول المصدر للبترول (أوبك) اجتماعا كان مقررا غدا لبحث تخفيض الإنتاج.

ونفى وزير الطاقة السعودى الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، أمس، ما ورد فى تصريح لوزير الطاقة الروسى جاء فيه رفض السعودية تمديد اتفاق أوبك+ وانسحابها منه.

وأكد الأمير عبد العزيز السعودية البترولية التى تقضى بالعمل على توازن الأسواق واستقرارها بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

وقال، فى بيان، إن «وزير الطاقة الروسى هو المبادر فى الخروج للإعلام والتصريح بأن الدول فى حل من التزاماتها اعتباراً من أول إبريل، ما أدى إلى زيادة الدول فى إنتاجها لمقابلة انخفاض الأسعار لتعويض النقص فى الإيرادات».

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان آل سعود قوله إن التصريح المنسوب للرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن انسحاب المملكة من صفقة أوبك+ «عار من الصحة جملة وتفصيلا ولا يمت للحقيقة بصلة وإن انسحاب المملكة من الاتفاق غير صحيح بل إن روسيا هى من خرجت من الاتفاق». وقال مصدران فى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، أمس، إن الاجتماع الافتراضى الطارئ لأوبك وحلفائها لن ينعقد غدا، وسيؤجل على الأرجح إلى الأربعاء أو الخميس المقبل، للسماح بمزيد من الوقت للتفاوض بين منتجى النفط حول الحد من إمدادات الخام، بحسب وكالة رويترز. ونقلت الوكالة أيضا عن مصدر قوله إن وزير الطاقة الأمريكى دان برويليت أبلغ المسؤولين التنفيذيين بصناعة النفط أن البيت الأبيض لا يتفاوض مع السعودية أو روسيا بشأن اتفاق لخفض إنتاج النفط ويريد توصل الطرفين إلى اتفاق فيما بينهما.

وقال برويليت إن البيت الأبيض يشجع روسيا والسعودية على التوصل لاتفاق، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب متفائل بإمكان التوصل لاتفاق خلال أيام. وتراجع الطلب على النفط بشكل كبير فى الأسابيع الأخيرة بسبب تفشى فيروس كورونا وحرب أسعار بين السعودية وروسيا. وأدى هبوط الطلب بالإضافة إلى زيادة المعروض الناجم عن حرب الأسعار إلى هبوط أسعار التعاقدات الآجلة للنفط الأمريكى 54%.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى