أخبار عاجلة
900 ألف يورو تفجر أزمة بين «النني» وبشكتاش -
جهاز المنتخب يهدد مشاغبي القمة بالاستبعاد -
«رجب مضر» بأسمائه الـ18 يدق الباب -

صور| الزراعة تطلق قافلة بيطرية مجانية لخدمة المربين بالفيوم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث التناسليات الحيوانية قافلة بيطرية ممولة من ADP بمراكز محافظة الفيوم بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية وهيئة الخدمات البيطرية وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية في مراكز طامية ويوسف الصديق واطسا.

يأتي ذلك تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية واستمرارا لجهود وزاره الزراعة ومركز البحوث الزراعيه لدعم صغار المربيين في القرى الأكثر احتياجا بصعيد وبتطبق البحوث العلمية في الحقل لخدمة المجتمع.

وصرح د.هاني حسن مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية، أن القافلة تقدم خدماتها لصغار المربيين مجانا في القري الأكثر احتياجا لعلاج المشاكل التناسليه وإجراء التلقيح الاصطناعي وتنفيذ العمليات الجراحيه والتحصينات الغير سياديه والمسح الوبائي للأمراض وتدريب شباب الأطباء البيطريين على التقنيات الحديثه في تشخيص وعلاج الأمراض التناسليه مثل السونار والتلقيح الصناعي وعمل ندوات إرشاديه عن تدوير المخلفات الزراعية واستخدامها في تغذيه الحيوان لخفض تكاليف تغذيه الحيوانات وعمل ندوه عن استخدامات الدوبلر في حل المشاكل التناسليه وعن الجديد في تشخيص وعلاج المشاكل التناسليه لحيوان المزرعة ورفع الإنتاجيه.

واختتمت فعاليات القافلة بلقاء الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم الذي أشاد بجهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية في خدمة مواطني المحافظة والتي يمتهن معظم سكانها الزراعة.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى