أخبار عاجلة
الزمالك يستضيف الترجي في مهمة جديدة بدوري الأبطال -
التشكيل المتوقع للزمالك في مواجهة الترجي التونسي -
10 نصائح ذهبية للحفاظ على «صحة الجسم‌» -
40% من الأمريكيين يعانون من السمنة المفرطة -
«القومي للطفولة» يحبط زواج طفلة بمحافظة الشرقية -
كورونا يغلق ملاهي ديزني في طوكيو حتى منتصف مارس -
ارتفاع الإصابات بكورونا في كوريا الجنوبية إلى 2022 -

جمعة يوضح معنى (الله أكبر) وتأثيرها على حياة المؤمن

جمعة يوضح معنى (الله أكبر) وتأثيرها على حياة المؤمن
جمعة يوضح معنى (الله أكبر) وتأثيرها على حياة المؤمن

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

01:36 ص الخميس 16 يناير 2020

كـتب- عـلي شـبل:

أكد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، أن قولنا كلمة الله أكبر تعني أن قدر الله في قلب كل مؤمن ينبغي أن يكون أكبر من قدر أي شيء آخر، لأن الله تعالى هو الحقيقة الوحيدة في هذا الكون.

وقال فضيلة المفتي السابق إن (الله أكبر) يستفاد من هذه الكلمة العظيمة أنه ينبغي أن يكون الله تعالى هو أكبر شيء في حياة الإنسان، وأنه القضية الأولى لديه هي (رضا الله) فالله ورضاه أكبر من أي شيء، ولذلك يفتتح الإنسان بها صلاته مذكراً نفسه بأنه لا ينبغي أن يشغله شيء عن ذكر الله، فإن الله أكبر من أي شيء يشغله، ويجدد العهد في الصلاة كلما انتقل من ركن إلى ركن أو من ركن إلى سنة داخل الصلاة دائما يقول لنفسه: الله أكبر، من الدنيا وما فيها، فلا ينبغي أن ينشغل بالأصغر عن الأكبر.

وأضاف جمعة، عبر صفحته الشخصية على ، أن الله أكبر تعني أن قدر الله في قلب كل مؤمن ينبغي أن يكون أكبر من قدر أي شيء آخر، لأن الله هو الحقيقة الوحيدة في هذا الكون. بمعنى أنه الموجود بغير حاجة لأحد، فكل وجود غيره يحتاج إليه فهو مظهر من مظاهر وجوده سبحانه، فالله أكبر كبيراً.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى