وزير التعليم العالى يعلن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو للسيدات فى مجال العلوم

وزير التعليم العالى يعلن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو للسيدات فى مجال العلوم
وزير التعليم العالى يعلن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو للسيدات فى مجال العلوم

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو عن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو (لوريال 2022 الدولية) للسيدات في مجال العلوم، والتي خصصت هذا العام في علوم الحياة والبيئة حول إبداع المرأة وإنجازاتها البارزة في التقدم العلمي في مجال العلوم.

 

وأشارت الدكتورة  غادة عبد البارى الأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو فى بيان صادر عن وزارة التعليم العالى ، إلى  أن هذه الجائزة تهدف إلى تعزيز دور المرأة في مجال العلوم، ومكافأة الشخصيات العلمية المتميزة، موضحة أنه يحق لكل من: رؤساء الجامعات أو المؤسسات العلمية وأعضاء أكاديميات العلوم، وحاملي الكراسي البحثية، والفائزات بجائزة المرأة في العلوم السابقة، وحاملي درجة الدكتوراه في العلوم، الترشح لهذه الجائزة، والتي تبلغ قيمتها 100,000 يورو.

 

وتمنح الجائزة لخمس فائزات بواقع فائزة واحدة عن كل إقليم من: (إفريقيا والدول العربية – آسيا والمحيط الهادي – أوروبا – أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي – أمريكا الشمالية).

 

كما يمكن للراغبات في الترشح لهذه الجائزة اتباع الخطوات التالية من خلال التسجيل على الموقع الإلكتروني:

مع موافاة اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو 

بالأوراق المطلوبة باللغة الإنجليزية وهي:

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى