أخبار عاجلة
البرازيل تسجل ما يقرب من 1500 حالة وفاة بكورونا -

حماية المستقبل لنشاطك التجارى لا يتعلق بالتكنولوجيا.. تعرف على أهم 3 عناصر

حماية المستقبل لنشاطك التجارى لا يتعلق بالتكنولوجيا.. تعرف على أهم 3 عناصر
حماية المستقبل لنشاطك التجارى لا يتعلق بالتكنولوجيا.. تعرف على أهم 3 عناصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قدم عام 2020 دروسًا قيمة حول كيف ولماذا يحتاج قادة الأعمال في مجال التكنولوجيا إلى إثبات نماذج أعمالهم في المستقبل - سواء أحببنا ذلك أم لا، كما أجبر الشركات على اتخاذ قفزات هائلة إلى الأمام في تبني التكنولوجيا الجديدة وتطويرها، كذلك ساهم فى تسخير الدروس المستفادة من هذا العام المحوري لإحداث تغييرات دائمة في الاستراتيجيات والبنية التحتية.

 

كما تم استخلاص العديد من الدروس حول كيف يمكن للمؤسسات أن تتطلع إلى الأمام وتستفيد من التكنولوجيا لإعداد نفسها للنجاح في المستقبل وفقا لما نقله موقع TheNextWeb. 

 

إليك ما تحتاج بصفتك قائدًا في مجال التكنولوجيا، إلى معرفته لإنشاء نموذج أعمال مناسب للمستقبل حقًا:

 

1. لا يجب أن يكون تدقيق المستقبل أمرًا معقدًا

 

قد تبدو فكرة التدقيق في المستقبل مخيفة للكثيرين لأنها ملفوفة بمفاهيم مقلقة حول الالتزامات طويلة الأجل، يسمع العديد من القادة "دليلًا على المستقبل" ويتصورون الالتزام بمجموعة كاملة من التكنولوجيا التي سيتعين عليهم الاحتفاظ بها إلى الأبد، إنهم يعتقدون أنهم لن يكونوا قادرين على تغيير التكنولوجيا لاستيعاب احتياجات العمل الجديدة، ولكن هذا ببساطة ليس صحيحًا.

 

لا يوجد حقًا شيء مثل قطعة من الأجهزة أو البرامج المستقبلية، هل لا يزال أي شخص يمتلك PalmPilot؟ تصبح جميع التقنيات في نهاية المطاف قديمة، وهذا أحد أسباب نجاح حوالى 30% فقط من التحولات الرقمية.


إذن ما هو التدقيق في المستقبل؟ 

لا يتعلق تدقيق المستقبل بتبني أي أجهزة تقنية معينة، لكن يتعلق الأمر بإنشاء نموذج عمل مدعومًا بالبنية التحتية التي لن تحتاج إلى تغيير كبير مع تقدم التكنولوجيا.

 

لحسن الحظ، أساس النظام الأساسي المستقبلي له متطلبان فقط: الطاقة واتصال إنترنت عالي السرعة فى كل غرفة.

 

بمجرد حصولك على ذلك، لن تكون مضطرًا لأن تظل عالقًا مع أي أجهزة تقنية معينة.

 

ويجب أن يكون البرنامج خدمة يمكن أن تتطور، ويجب ألا تكون الأجهزة باهظة الثمن بحيث لا يمكن تحديثها أو ترقيتها أو استبدالها بمرور الوقت.

2. أنت مشترك في إستراتيجية - وليس جزءًا من التكنولوجيا

 

عندما تضع المؤسسات أنظارها على التحول الرقمي في كثير من الأحيان، فإنها تركز على الحلول المحددة بدلاً من المنصات أو الاستراتيجيات، لكن الحل فى نظام أساسى لديه القدرة على إضافة مكونات أخرى حسب الضرورة. 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى