أخبار عاجلة
العواصف الرعدية تتضاعف في ألاسكا بسبب تغير المناخ -
مكتبة مصر الجديدة تهدي دور الأيتام 800 كتاب -
فحص مواد مخدرة ضبطت بحوزة عاطل في الجيزة -
اليوم.. دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء -
ضبط 10 أطنان سكر مجهول المصدر بالإسكندرية -

"SpaceX" ترسل 4 مدنيين إلى الفضاء.. إليك التفاصيل

"SpaceX" ترسل 4 مدنيين إلى الفضاء.. إليك التفاصيل
"SpaceX" ترسل 4 مدنيين إلى الفضاء.. إليك التفاصيل

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلنت شركة SpaceX، أنها سترسل أربعة مدنيين إلى المدار على متن كبسولة Crew Dragon، وهي المرة الأولى التي يطير فيها طاقم بدون رائد فضاء محترف إلى الفضاء، وفقا لموقع engadget. 

 

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هايلي أرسينو، التي تبلغ من العمر 29 عامًا، ستكون واحدة من هؤلاء المواطنين العاديين، وستكون أصغر أمريكية تطير إلى الفضاء على الإطلاق.

 

وجاءت الرحلة بفضل جاريد إيزاكمان، الملياردير الذي اشترى أول صاروخ رائد فضاء تجاري من SpaceX، وسيحصل على مقعد واحد من Crew Dragon في مهمة Inspiration 4، لكنه دعم  أيضًا ثلاثة آخرين في الرحلة.

 

وسيذهب أحدهم إلى الفائز في مسابقة ترعاها شركته Shift4 والآخر إلى الفائز بمسابقة يانصيب بمستشفى سانت جود، والمقعد الرابع كان مخصصًا لعامل في مستشفى سانت جود في الخطوط الأمامية يرمز إلى الأمل، وهذا الشخص هو هايلي "أرسينو".

 

وتعمل "أرسينو" الآن كمساعدة طبيبة في مستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس، ولكن منذ ما يقرب من 20 عامًا كانت مريضة، وتم علاجها في عام 2002 من سرطان العظام ولديها الآن قضبان معدنية مكان بعض العظام في ساقها اليسرى، لذا ستكون أيضا أول شخص لديه جزء من الجسم الاصطناعي يذهب إلى الفضاء.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى