تقرير: الملايين يتوافدون على تطبيق سيجنال بسبب الخصوصية

تقرير: الملايين يتوافدون على تطبيق سيجنال بسبب الخصوصية
تقرير: الملايين يتوافدون على تطبيق سيجنال بسبب الخصوصية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

توافد الملايين من المستخدمين على تطبيق المراسلة المشفر "سيجنال" في الأيام القليلة الماضية، حتى أصبح يحتل المرتبة الأولى في كل من متاجر تطبيقات "آبل" و"" على قوائم التطبيقات المجانية هذا الأسبوع.

 

ووفقا لموقع سي ان ان عربية، فقد سجل "سيجنال" حوالي 7.5 مليون عملية تحميل على مستوى العالم من متجر "آب ستور" و"جوجل بلاي" بين يوم الخميس والأحد الماضيين، أي أكثر من 43 ضعف التحميلات التي شهدها خلال الأسبوع السابق، وفقاً لشركة "سينسور تاور" لاستخبارات السوق.

 

واكتسبت خدمات المراسلة المشفرة مثل "سيجنال" شعبية في السنوات الأخيرة، حيث أصبح الناس مهتمين بشكل متزايد بحماية معلوماتهم الخاصة.

 

ويأتي هذا الاهتمام المتزايد بـ"سيجنال" في الأيام الأخيرة في أعقاب إشعار جديد من تطبيق المراسلة "واتساب" المملوك من قبل "" حول تحديثه شروط الخدمة.

 

كما تلقت "سيجنال" أيضاً دعماً الأسبوع الماضي من قبل العديد من أكبر الأسماء في وادي السيليكون، من بينهم الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، إيلون موسك.

 

وجاءت القفزة في تنزيلات تطبيق "سيجنال" الجديدة في أعقاب أعمال الشغب في واشنطن العاصمة وتحركات "أمازون" و"آبل" و"جوجل" لقطع العلاقات مع "بارلور"، وهي منصة التواصل الاجتماعي التي يفضلها أعضاء اليمين المتطرف.

 

كما قال تطبيق "تيليجرام"، وهو تطبيق مراسلة مشفر آخر، يوم الثلاثاء الماضي إنه جذب 25 مليون مستخدم جديد من جميع أنحاء العالم في الـ72 ساعة الماضية، ليصل إجمالي قاعدة المستخدمين النشطين على المنصة إلى 500 مليون.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى