إنتل تكثف استخدام تقنية الرادار لتخفيض تكاليف السيارات ذاتية القيادة

إنتل تكثف استخدام تقنية الرادار لتخفيض تكاليف السيارات ذاتية القيادة
إنتل تكثف استخدام تقنية الرادار لتخفيض تكاليف السيارات ذاتية القيادة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

قال رئيس وحدة السيارات ذاتية القيادة التابعة لشركة إنتل، إن الشركة تريد التحول نحو استخدام تقنيتها القائمة على الرادار واستخدام مستشعر ليدار واحد لكل مركبة بحلول عام 2025 في محاولة لخفض تكلفة القيادة الذاتية وفقا لرويترز. 

 

واتخذت Mobileye التابعة لانتل  استراتيجية مختلفة عن العديد من منافسيها في السيارات ذاتية القيادة، مع نظام حالي قائم على الكاميرا يساعد السيارات في التحكم في السرعة التكيفي والمساعدة في تغيير المسار، هذه الأنظمة على الطريق اليوم وتقوم بجمع البيانات لمساعدة Mobileye على رسم خريطة للطرق في المدن الجديدة.

 

وبالنسبة للأنظمة الأكثر تقدمًا، تخطط الشركة لإضافة كل من مستشعرات الرادار، التي تستخدم موجات الراديو لاكتشاف المسافة من الأشياء، وlidar ، وهو نظام قائم على الليزر يساعد المركبات ذاتية القيادة على الحصول على رؤية ثلاثية الأبعاد للطريق. 

 

وبالنسبة لأسطول مخطط لما يسمى robotaxis، وهي مركبات تجارية تهدف إلى نقل الركاب، تقوم الشركة بالتنصت على أجهزة استشعار من Luminar Technologies Inc.

 

 في عرض تقديمي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية، قال الرئيس التنفيذي أمنون شاشوا إن محور الروبوت في Mobileye سيستخدم وحدات Luminar متعددة للحصول على تغطية ليدار ورادار وكاميرا بزاوية 360 درجة في جميع أنحاء السيارة. 

 

قال شاشوا في جلسة أسئلة وأجوبة لاحقة إن الروبوت الآلي الذي سيتم طرحه في ثماني مدن على الأقل بدءًا من عام 2022 سيكون لكل منها أربع وحدات Luminar.

 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى