أخبار عاجلة
بداية نوة الكرم.. أمطار غزيرة تضرب الإسكندرية| شاهد -

SpaceX تستعد لانطلاق أحدث نموذج لمركبة المريخ 60 ألف قدم فى الهواء

SpaceX تستعد لانطلاق أحدث نموذج لمركبة المريخ 60 ألف قدم فى الهواء
SpaceX تستعد لانطلاق أحدث نموذج لمركبة المريخ 60 ألف قدم فى الهواء

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، على ، أن أحدث نموذج لصاروخ Startship (SN8)، سينطلق إلى مسافة 60 ألف قدم في الهواء، وهو أعلى مستوى تم إطلاقه في أي من النماذج الأولية، وستكون المركبة أيضًا أول من يستخدم اللوحات ومخروط الأنف، والتي هي قيد الإنشاء حاليًا ولكن يُقال إنها ستكون جاهزة بحلول الأسبوع المقبل لاختبار الطيران.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تتبع SN8 أسلافها، SN5 و SN6، التي أكملت بنجاح القفزات التي يبلغ ارتفاعها 500 قدم.

شارك ماسك على منصة التواصل الاجتماعي، أن الحدث سيشهد اختبار حريق ثابت لمحرك رابتور، ويشاع أن SN8 سيحتوي على ثلاثة محركات رابتور.

يتعين على الشركة في يوم هذه الرحلات التجريبية، إغلاق الطرق المحيطة بمنشأتها في بوكا تشيكا بتكساس، وستجري الشركة سلسلة من الاختبارات بما في ذلك حريق ثابت، وهو أمر ضروري قبل الإطلاق.

سيكون SN8 أيضًا أول نماذج SpaceX الأولية التي يتم تزويدها بلوحات تُستخدم للتوجيه ومخروط الأنف، والذي سيحمل يومًا ما البضائع والبشر الذين يسافرون إلى الفضاء.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى