أخبار عاجلة
بالأسماء.. أضعف خطوط الدفاع في الدوريات الخمسة الكبرى -
اتجاه في أياكس للاستغناء عن عصام المعاش -
مسؤول إيطالي: إلغاء الدوري الإنجليزي مثل البلجيكي -
لتجديد مطبخك| طريقة عمل «فتة الباذنجان اللبنانية» -
ننشر أسعار الحديد المحلية بالأسواق الأربعاء 8 ابريل -

بعد الهواتف القابلة للطى.. براءة اختراع تكشف عن تصميم أبل لهاتف قابل للف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

بينما يعمل العديد من صانعي الهواتف الذكية على تحسين إصدارات الهاتف القابل للطي، تشير براءة اختراع جديدة إلى أن شركة أبل قد تعمل على إصدار هاتف قابل للف، ويصف المستند شاشة مرنة ملفوفة حول بكرة واحدة أو أكثر، مما يسمح بسحب الشاشة وإعادتها عند عدم استخدامها، ويسمح أيضا للمستخدمين باختيار الحجم الصغير أو الكبير الذي يريدون أن تكون عليه الشاشة.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، سيعالج التصميم الجديد المشكلة التي تحملها العديد من الهواتف الذكية القابلة للطي، حيث تحدث مشكلة بمفصل الجهاز بعد الفتح والإغلاق، وفي النهاية ينكسر.


تصميم هاتف قابل للف

فيما تم تسجيل براءة الاختراع بعنوان "جهاز إلكتروني بهياكل عرض مرنة" في ديسمبر ،2017 ونشرت في 24 مارس 2020، كما تم الإبلاغ عنه لأول مرة بواسطة AppleInsider.

وجاء في براءة الاختراع: "قد يحتوي الجهاز على أسطوانات تخزن شاشة مرنة وتساعد على نشر الشاشة عندما تكون مساحة العرض الإضافية مطلوبة"، مضيفا "قد تتداخل شاشة تعمل باللمس مع شاشة مرنة تم تمريرها للخارج."

كما تم تجهيز تصميم أبل الجديد بجهاز إرسال واستقبال لاسلكي يعرض الصور على الشاشة، ولا تقتصر شركة أبل بهذا التصميم على هواتف أيفون فقط، بل تلاحظ يمكن تصنيع أجهزة iPad أيضا بنفس الطريقة.

ويمكن أن يكون النموذج القابل للدوران هو طريقة أبل لتجاوز الأزمة التي يواجهها العديد من صانعي الهواتف الذكية مع أجهزتهم الجديدة القابلة للطي.

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى