أخبار عاجلة
المرور تنشر سيارات الإغاثة تحسبا لسقوط أمطار  -

وزير الرياضة: نهتم بالبشر قبل الحجر وطورنا أكثر من 3 الآف مركز شباب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

3b3f52cf14.jpg

11:50 م | السبت 21 نوفمبر 2020

وزير الرياضة: نهتم بالبشر قبل الحجر وطورنا أكثر من 3 الآف مركز شباب

الدكتور أشرف صبحي

أخبار متعلقة

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن بها 4333 مركز شباب على مستوى الجمهورية، وجرى تطوير أكثر من 3 الآف مركز شباب، وتستهدف الوزارة الإسراع في عمليات تطوير الباقي، حيث جرى الدفع بعدد من شركات القطاع الخاص للمساعدة في التطوير: "عندنا حلول كتير، وزودنا في إجراءات التطوير بشكل سريع جدا".

وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة له عبر "الفيديو" ببرنامج "مساء DMC"، والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري، والمذاع على فضائية "DMC"، أنه وخلال العامين الماضيين جرى إنشاء حمامات سباحة بنظام اقتصادي "حق انتفاع"، والتطوير بشكل أكبر مما جرى خلال الـ30 عاما الماضية: "مش بنهتم بالحجر بس، وبنهتم بالبشر، ومستهدفين تنمية كل الأنشطة والبرامج لتحويل مراكز الشباب لمراكز خدمة مجتمعية، وفي نظام الإدارة احنا بنهتم بالصيانة والنظافة والأمن".

وأوضح أنه أصبح بداخل مراكز الشباب أندية للفتاة والمرأة، وفيها تتعلم الأنشطة المختلفة، وأندية أخرى للعلوم، وللسكان، حيث إن هناك مشروعات قومية رياضية تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية، بخلاف المبادرات التي تقوم بها الوزارة: "كنا في افتتاح كبير لبداية الدورة الأولى للدورة الرياضية لموظفي الحكومة".

وأكد أن مبادرة "دراجتك صحتك"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، تسعى الوزارة لتطبيقها مع استمرارها، وفيها ستكون الدراجة لها استخدام وتواجد، ويجب أن تكون أسلوب حياة ومتواجدة في كل منزل: "الرياضة المنتظمة غير العنيفة بتزيد من العوامل الصحية للجسم، وهو ما أثبته أبحاث علمية، واحنا مصرين على ده".

وأشار إلى أن سعر الدراجات في الأسواق يصل إلى 4 الآف جنيه، وستوفرها الوزارة بـ1900 جنيه فقط، كما سيجري تنويع الدراجات حتى تواكب ريادة الأعمال.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى