أخبار عاجلة
أحمد ناجي: الإسماعيلي المكان الطبيعي لمحمد عواد -
أحمد حسن: عودة فايلر لتدريب بيراميدز "حقه الطبيعي" -
مدير تعاقدات الأهلي لـ"موسيماني": كل الدعم -
الزمالك يدرس التراجع عن صفقة الأنجولي أري بابل -

وزير الرياضة يعلن تفاصيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بمشاركة 500 سباح 

وزير الرياضة يعلن تفاصيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بمشاركة 500 سباح 
وزير الرياضة يعلن تفاصيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بمشاركة 500 سباح 

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أعلن  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ظهر اليوم الأربعاء  في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الشباب والرياضة والخاص بالإعلان عن تفاصيل الإحتفالية الرياضية لإقامة أكبر علامة سلام فوق سطح الماء وبحضور سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والانقاذ ،والربان ولاء حافظ المرشد بهيئة قناة السويس .

وتقام الاحتفالية المصرية ضمن احتفالات العالم بيوم السلام العالمي والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام،  وتتضمن تسجيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء والتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية جينيس بعدد 500 سباحا من جنسيات مختلفة حول العالم ، ولكسر الرقم التركي والمسجل بعدد 460 سباحا ، وتنظم الاحتفالية فوق سطح مياه بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية . 

وخلال المؤتمر الصحفي أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الإحتفالية تعد بمثابة رسالة سلام ومحبة واعتزاز للعالم ، ودعوة إلي عالم قوامه الأساسي الإستقرار والسلام  ، مشيراً إلى أنه الركيزة الاساسية التي تبنى عليها الشعوب والأمم .

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الإحتفالية تعد رسالة سلام من الدولة المصرية والتي تنادي بها الدولة المصرية  في جميع المناسبات بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لشعوب العالم للتسامح ودعم السلام ومكافحة التطرف والإرهاب الذي يلحق بالعالم الأذى والتدمير ، مشيراً إلى أن ستظل حاضنة للحضارات وصانعة للسلام .
واكد ان الوزارة تعمل فى ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم كافة المبادرات الشبابية فى شتي المجالات الشبابية والرياضية والمجتمعية والتنموية بوجه عام
من جانبه قال سامح الشاذلي أن الحدث رسالة للعالم تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان .

ووجه الربان ولاء حافظ ، الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعم الحدث ، مؤكداً دعم الدولة المصرية لكل ما يتعلق بنشر السلام والإستقرار .

وتمتد فعاليات الإحتفالية خلال الفترة من ١ إلى ٦ أكتوبر وبالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد ، حيث تشهد مدينة شرم الشيخ عددا من الأحداث أهمها أطول مدة بقاء تحت الماء رجال ١٥٠ ساعة لكسر الرقم التركي والمسجل بـ ١٤٢ ساعة و٤٢ دقيقة و٤٢ ثانية  ، وأطول مدة بقاء تحت الماء سيدات ٥٥ ساعة لكسر الرقم الأمريكي ٥١ ساعة و٢٥ دقيقة ، كما تتضمن الأحداث أطول سلسة بشرية بعدد ٧٠٠ غواصا لكسر الرقم الاندونيسي والمسجل بعدد ٥٣٨ غواصا .

وأعلن وزير الشباب والرياضة أنه سيتم تدريب ٢٠٠ من الشباب ذوي القدرات والهمم للمشاركة في الأحداث التي سيتم تنظيمها مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة ، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتفق عليها مع وزارة الصحة المصرية للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين .

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى