بريطانيا تسمح بالتدريبات الجماعية.. والأندية تحسم "الملاعب المحايدة" الخميس

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

8fbc8fc48c.jpg

12:49 م | الإثنين 25 مايو 2020

بريطانيا تسمح بالتدريبات الجماعية.. والأندية تحسم

الدوري الإنجليزي

أخبار متعلقة

منحت الحكومة البريطانية، اليوم الاثنين، الضوء الأخضر بالانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة استئناف منافسات البطولات الرياضية التي تسمح للاعبين بالاحتكاك في التدريبات، مقربة بذلك عودة استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج" بعد توقفه لأكثر من شهرين بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وقال وزير الرياضة البريطاني، نايجل هادليستون، في تصريحاته خلال مؤتمر صحفي: "هذا التوجيه الجديد يعتبر المرحلة الأخيرة لعودة متأنية لتدريبات الرياضيين أصحاب المستوى العالي، ويهدف إلى الحد من خطر التعرض للإصابات وحماية صحة وسلامة جميع الأشخاص المعنيين".

وأضاف "هادليستون": "الحكومة تعمل على استئناف الرياضة الاحترافية خلف الأبواب المغلقة بمجرد أن يكون بإمكانها القيام بذلك بأمان".

وكان ريتشارد ماسترز، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي، قد أعلن يوم الجمعة الماضي، بأنه على ثقة كبيرة بأن الأندية قادرة على استئناف المباريات في يونيو على الرغم من التهديد المستمر من فيروس كورونا المستجد.

12846759311583948648.jpg

أندية الدوري الإنجليزي الـ20 تناقش خوض المباريات على ملاعب محايدة في اجتماع الخميس المقبل

ومن المقرر أن تناقش أندية الدوري الإنجليزي الـ20 في اجتماع الخميس المقبل إمكانية خوض المباريات على ملاعب محايدة من عدمها، في ظل أزمة كورونا، حيث تأمل رابطة بريميرليج في اللعب على ملاعب محايدة من أجل التكثيف الأمني على هذه المباريات ووضع الضوابط لها لحماية اللاعبين والأجهزة الفنية والعاملين بالملاعب وتقليل فرص التعرض للإصابة بالفيروس.

وعادت فرق الدوري الإنجليزي للتدريبات هذا الأسبوع بمجموعات صغيرة ولكن مع المحافظة على التباعد الاجتماعي والمسافة الآمنة، فيما تأمل الرابطة استكمال المباريات الـ92 المتبقية في 12 أو 19 يونيو.

يذكر أن نادي ، المحترف ضمن صفوفه المصري محمد صلاح، والذي لم يتوج ببطولة الدوري منذ عام 1990، يتصدر ترتيب بريميرليج بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه، مانشستر سيتي، مع تبقى تسع جولات على نهاية البطولة. 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى