اللجنة الطبية بالجبلاية تجتمع مع الأندية للحفاظ على سلامة اللاعبين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

413cbdd435.jpg

10:46 ص | الإثنين 25 مايو 2020

اللجنة الطبية بالجبلاية تجتمع مع الأندية للحفاظ على سلامة اللاعبين

محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية باتحاد الكرة

أخبار متعلقة

قررت اللجنة الطبية باتحاد الكرة برئاسة محمد سلطان، عقد اجتماعات مع الأجهزة الطبية لفرق الدوري الممتاز، من أجل المناقشة حول كيفية تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي تم تحديدها بالتنسيق مع وزارة الصحة قبل عودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي، مع كيفية الحفاظ على اللاعبين من التعرض للإصابات العضلية بعد فترة توقف طويلة امتدت منذ منتصف مارس الماضي وستستمر حتى منتصف يونيو المقبل.

تترقب جماهير الكرة المصرية حسم مصير عودة مسابقة الدوري من عدمه، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لاسيما بعد سماح مجلس الوزراء بفتح الأندية ومراكز الشباب وعودة الأنشطة الرياضية بشكل تدريجي بداية من منتصف يونيو المقبل.

وتنتظر اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، 3 خطوات مهمة لتحديد مصير المسابقة بشكل نهائي، وتعد أبرز هذه الخطوات تسلم خطاب رسمي من وزارة الصحة يتضمن موافقتها على الإجراءات الاحترازية التي حددتها اللجنة الطبية بالجبلاية قبل مخاطبة الأندية بشكل رسمي، لخوض التدريبات بداية من منتصف يونيو المقبل.

9653135421570877967.jpg

تكلفة عودة الدوري

أما الخطوة الثالثة والتي تمثل أكبر عائقا وهي التكلفة المادية الباهظة لعودة النشاط حيث ستصل إلى 82 مليون جنيه، لاستكمال مسابقة الدوري حسب تصريحات جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية، الذي شدد على أن القرار النهائي بخصوص استكمال الدوري أو إلغائه سيصدر بعد عيد الفطر المبارك.

وأضاف "علي"، في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس"، أن الدوري المصري متبقي له 150 مباراة، ودوري الدرجة الثانية 90 مباراة، وما زال هناك كأس أيضا وأن الأندية من حقها إبداء آرائها الخاصة ومطالبها، لافتا إلى اتحاد الكرة، ووزارة الرياضة، لا يلتفتان إلى مصالح الشخصية، وإنما للصالح العام. 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى