أخبار عاجلة
حل اشتقت للرحلات؟.. حل ناجع لسفر آمن بزمن كورونا -
3 مكاسب الأهلي والزمالك من تأجيل القمة -
الأهلي يقرر بيع أليو ديانج بفرمان من الخطيب -
ترشيح ساري لخلافة مورينيو في تدريب توتنهام -

المتحور يستهدف شباب أميركا.. مخاوف من مصير أوروبي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

في وقت أكد فيه الخبراء أن خطة التطعيم في الولايات المتحدة تسير بشكل جيد للغاية، حذّروا من أن البلاد قد تكون أمام موجة أخرى من الوباء.

فقد ارتفع خلال عطلة نهاية الأسبوع عدد التطعيمات التي أبلغت عنها المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، وعلى الرغم من أن متوسط ​​البلد بات يبلغ أكثر من 3 ملايين جرعة يومياً، إلا أن حوالي 18.8% فقط من الأميركيين حصلوا على التطعيم الكامل.

"قد نكون التالي"

وبناء على ذلك، اعتقدت الدكتورة سيلين غوندر، اختصاصية الأمراض المعدية وعالمة الأوبئة، في تصريح لشبكة CNN، أنه لا يزال أمام البلاد بضعة أسابيع صعبة أخرى، مؤكدة أن أميركا تشهد زيادة بأعداد الإصابات بفيروس كورونا المتحور بشكل ملحوظ.

كورونا في أميركا (فرانس برس)

كورونا في أميركا (فرانس برس)

كما يخشى الخبراء من أن تكون الولايات المتحدة هي التالية بعد أوروبا، إذا لم يضاعف الأميركيون إجراءات السلامة حتى يتم تطعيم المزيد من الناس، وسط مخاوف من أن يغيّر هذا التفشي قواعد اللعبة ويتسبب بمشاكل كبيرة لدى المجموعات الأقل سناً والتي لم يتم تطعيمها بعد.

"تعاملوا معه جدية بالغة"

بدوره، أكد الدكتور بيتر هوتيز، عميد المدرسة الوطنية للطب الاستوائي في كلية بايلور للطب، على ضرورة أن يتم التعامل مع كورونا المتحور على أنه فيروس جديد تماماً، وذلك لأنه يتصرف في جسم الإنسان بشكل مختلف تماماً عن أي شيء طرحه كورونا العادي في السابق، خصوصاً من حيث القابلية على الانتقال، والتأثير على الشباب، مشدداً على ضرورة التعامل معه بجدية بالغة.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى