«القومي للسكان» ينشر نتائج هامة للعلاقة بين الفقر وعدد أفراد الأسرة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

نشر المجلس القومي للسكان على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" إنفوجراف يشرح العلاقة بين الفقر وأعداد، وأعمار أفراد الأسرة.

أوضح المنشور أن الأسرة التي يبلغ عدد أفرادها سبعة أفراد فإن نسبة إصابتها بالفقر تبلغ 100%، بينما الأسرة التي بها 6 أفراد فتصل نسبة إصابتها بالفقر 94.3%، والأسرة التي بها 5 أفراد تبلغ نسبة إصابتها بالفقر 90.8%، والأسرة التي بها 4 أفراد تبلغ نسبة إصابتها بالفقر 76.7%.

وأشار المنشور إلى أن 36% من الأطفال الفقراء يعيشون في أسر بها 3 أفراد أو أكثر وفقا لبعض الدراسات، بينما أشارت دراسات أخرى إلى أنه إذا كان أفراد الأسرة 3 أفراد أو أكثر تتضاعف نسبة إصابتها بالفقر إلى ضعفين، ووفقا لدراسة أخرى تتضاعف نسبة الإصابة بالفقر إلى 3 أضعاف إذا كان عدد أفراد الأسرة 4 أو أكثر ، كما أن 25% من الأطفال الذين يعيشون في أسر أكثر من 3 أفراد يعيشون فقراء.

وذكر المنشور أنه كلما زاد عدد أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، كلما زادت معدلات الإصابة بالفقر.

وتناول المنشور متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر طبقاً لنوع الأسرة، مشيرا إلى أن الأسرة التي بها زوجان، أحدهما يعمل، وتضم طفلين أحدهما أقل من 6 سنوات فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 2.83 سنة، بينما الأسرة التي بها زوجان يعملان وبها طفلان أحدهما أقل من 6 سنوات، فإن متوسط عدد السنين المتوقعة للمكوث في حالة الفقر 1.93 سنة.

 

 

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى