"عمومية الأهرام" تعتمد القوائم المالية واللائحة الإدارية الجديدة للمؤسسة

"عمومية الأهرام" تعتمد القوائم المالية واللائحة الإدارية الجديدة للمؤسسة
"عمومية الأهرام" تعتمد القوائم المالية واللائحة الإدارية الجديدة للمؤسسة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

أكد عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة أن تعديل أوضاع المؤسسات الصحفية القومية أمر حتمي يستلزم العمل سريعاً على علاج المشكلات المزمنة التي تعاني منها منذ سنوات عديدة.

جاء ذلك في كلمته الافتتاحية لأعمال الجمعية العمومية لمؤسسة الأهرام أمس، لاعتماد القوائم المالية لعامي 2013/2014 و2014/2015.

وأضاف الشوربجي، في البيان الصادر اليوم، أن الهيئة حريصة على اعتماد القوائم المالية المتأخرة بجميع المؤسسات الصحفية قبل نهاية شهر يونيو المقبل ليجري بعد ذلك اعتماد الجمعيات في مواعيدها المحددة دون تأخير، بعد توقف أعمال الجمعية منذ 3 سنوات بدء تنفيذ القانون 179 لسنة 2018 بإصدار قانون الهيئة الوطنية للصحافة.

وأشاد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة بالتعاون البناء بين الهيئة الوطنية للصحافة والجهاز المركزي للمحاسبات والمؤسسات الصحفية القومية مقدراً الجهد الكبير الذي قام به أعضاء الجهاز المركزي للمحاسبات للانتهاء من اعتماد القوائم المالية المتأخرة.

وقال عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام إن المؤسسة شهدت العديد من المراحل خلال مسيرتها الممتدة لأكثر من 145 عاماً منها مرحلة الوفرة المالية التي امتدت منذ عام 1960 وحتي عام 2011 بداية مرحلة الندرة التي شهدت انخفاضاً كبيراً في الإيرادات وزيادة كبيرة في الأجور والمصروفات ومستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن الحفاظ على المؤسسات الصحفية أمن قومي في كل دول العالم بلا استثناء مستعرضاً أهم المشروعات التي شهدتها الأهرام خلال السنوات الثلاث الماضية والتي استدعت زيادة الإيرادات للوصول إلى التوازن المالي بالمؤسسة مثل توسعات جامعة الأهرام الكندية.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى