أخبار عاجلة
الأهلي يفاوض أحمد سامي للمرة الرابعة -
المصري ينعي "طبيب بورسعيد" المتوفي بفيروس كورونا -

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تناشد المواطنين بالإبلاغ عن مروجى بيع مشروع البحث للطلاب

نائبة بـ"تعليم البرلمان" تناشد المواطنين بالإبلاغ عن مروجى بيع مشروع البحث للطلاب
نائبة بـ"تعليم البرلمان" تناشد المواطنين بالإبلاغ عن مروجى بيع مشروع البحث للطلاب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي

حذرت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، أولياء الأمور من شراء الأبحاث التى يجرى تداولها سواء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، مناشدة المواطنين بالإبلاغ عن كل شخص أو مدرسة أيًا كان يروج لهذه الأبحاث، وذلك من خلال التواصل المباشر مع الوزارة أو لجنة التعليم بالبرلمان، أو النائبة بشكل شخصى.

وشددت عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، على أهمية الإبلاغ عن كل شخص يقوم بالإعلان عن بيع الأبحاث، مؤكدة أن المشروعات البحثية المطلوبة لتقييم طلاب صفوف النقل من الثالث الابتدائى حتى الثانى الإعدادى، لم يتم الإعلان عن تفاصيلها وضوابطها حتى الآن، ومن المتوقع أن يتم ذلك خلال الأيام المقبلة.

وأكدت عضو اللجنة، أن هذه الممارسات من قبل البعض باستغلال الظروف الراهنة مخالفة صريحة للقانون، وسيجرى معاقبة كل من يثبت تورطه فى هذا الأمر، لافتة إلى أن هذا البحث من شأنه تقييم فقط للتلاميذ فى مراحل النقل، وعلى أولياء الأمور التمهل للوقوف على التفاصيل المطلوبة وعدم الانسياق خلف هذه الممارسات.

وأوضحت عضو لجنة التعليم، أنه بالإعلان عن تفاصيل البحث سيتم إبلاغ أولياء الأمور من أجل مساعدة أبنائهم فى إعداد الأبحاث، وهذا يعنى عدم شراء أبحاث جاهزة دون أن يتم كشف النقاب عن التفاصيل، خاصة أن هناك من يصطاد فى الماء العكر.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، حذرت من هذا الأمر، وأوضحت أنه لا داعى للقلق أو التسرع لأن مدة البحث مستمرة حتى 15 مايو المقبل وهناك فرصة حقيقية للطلاب يستطيعون أن يكتب بحث ويعدونه بشكل جيد بعد انتهاء المنهج الدراسى للترم الثانى، لافتة إلى أن البحث سيكون من خلال المقررات الدراسية بأكملها للترم الثانى.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى