أخبار عاجلة
أحمد ناجي: الإسماعيلي المكان الطبيعي لمحمد عواد -
أحمد حسن: عودة فايلر لتدريب بيراميدز "حقه الطبيعي" -
مدير تعاقدات الأهلي لـ"موسيماني": كل الدعم -
الزمالك يدرس التراجع عن صفقة الأنجولي أري بابل -

رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر تركيا من ترويع جيرانها

رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر تركيا من ترويع جيرانها
رئيسة المفوضية الأوروبية تحذر تركيا من ترويع جيرانها

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

اشترك لتصلك أهم


قالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير ليين، الأربعاء، إنه يتعين أن تكون السياسة الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي أسرع في دعم الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في روسيا البيضاء أو في التصدي لروسيا وتركيا، وحذرت أورسولا، تركيا من ترويع جيرانها في البحر المتوسط.
وتساءلت أورسولا في خطابها السنوي عن حالة الاتحاد قائلة "لماذا حتى التصريحات البسيطة عن قيم الاتحاد تتأخر أو يجري تخفيفها أو ترتهن لدوافع أخرى؟" وقالت مشيرة إلى تعطيلات بسبب عدم التوصل إلى توافق بين دول الاتحاد وعددها 27 "عندما تقول دول أعضاء إن أوروبا بطيئة للغاية أقول لهم تحلوا بالشجاعة والجأوا أخيرا إلى التصويت بالأغلبية المؤهلة".
وقالت إن المفوضية ستتقدم باقتراح بتجميد أصول المسؤولين عن انتهاكات حقوق الإنسان، على غرار قانون "ماجنتسكي" الأمريكي لعام 2012.
وتابعت أنه ليس هناك ما يبرر ترويع تركيا لليونان وقبرص في شرق البحر المتوسط، وقالت إن من الخطأ الاعتقاد بأن مد خط أنابيب للغاز بين ألمانيا وروسيا من شأنه تخفيف التوتر في العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي.
وأضافت مخاطبة البرلمان الأوروبي: "تركيا جار مهم وستظل دائما كذلك، لكن رغم أننا قريبون على الخريطة، يبدو أن المسافة بيننا تتسع".

  • الوضع في

  • اصابات

    101,177

  • تعافي

    84,969

  • وفيات

    5,661

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى