أخبار عاجلة

لقاءات أدبية وعروض فنية بثقافة المنيا 

لقاءات أدبية وعروض فنية بثقافة المنيا 
لقاءات أدبية وعروض فنية بثقافة المنيا 

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قدمت الهيئة العامة لـ قصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع المنيا، بدأت بتنظيم نادى أدب سمالوط ورشة كتابة إبداعية للمسرح الشعري ونماذج لاكتشاف المواهب في كتابة الشعر والإلقاء وشعر الفصحي، بجانب أمسية شعرية قدمت خلالها بسملة طهير قصيدة "باعتبار إني بكره هموت"، فضلا عن مناقشة بيت ثقافة دلجا كتاب سندريلا الشرق. 

وقدمت فرقة ملوى للفنون الشعبية عرض فنى وتبلوهات غنائية راقصة منها "أمانه يا مراكبى ويا بنت يا ملاية، والعصايا والتنوره والسحجة والتحطيب والقصب" الفرقة تدريب محمد شحاته وتصميم واخراج أسامه عبدالله الملوانى.

وفي إطار الاحتفال بأعياد الطفولة، عرض قصر ثقافة مغاغة  فيلمي ينتمون لسينما الطفل بعنوان "زبرجد"، "التصالح"، بجانب قراءة قصصية للأطفال لقصة الدجاجة الذهبية، بالإضافة إلى محاضرة تثقيفية بعنوان "تربية الأبناء أهم أسس بناء المجتمع" حاضرها على السيد على وأكد خلالها على أن تربية الأولاد خلال مرحلة الطفولة والمراهقة من أكثر الأمور تأثيرا على اختيارات الأولاد ومسارات حياتهم وكفاءتهم في المجتمع.

اقرأ أيضا| «ثقافة أسيوط» يحتفل بأعياد الطفولة.. صور


وعقد  قصر ثقافة أبو قرقاص محاضرة بعنوان "منظومة القيم الإيجابية في شارعنا المصرى" قدمها أسامة أبو النجا وتحدث عن عدة عناصر ونقاط متنوعة وإلقاء الضوء علي أهمية التمسك بمنظومة القيم الإيجابية في الحياة بوجه عام، كما ذكر أن الجهاز المناعي في المجتمع الحامي له يتمثل في هذه القيم السائدة في هذه المجتمعات وأنها الأساس الذي تنطلق منه وتستند إليه وتستمد منه القدرة على استمرار الحياة.
 

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى