أخبار عاجلة
العثور على دولفين نافق بالبحر الأحمر -
شيما الحاج تعلن موعد عرض مسلسل سكن البنات -

بسبب مُدعي السرطان.. النيابة تطالب بتحري مصارف إيداع الصدقات والتبرعات

بسبب مُدعي السرطان.. النيابة تطالب بتحري مصارف إيداع الصدقات والتبرعات
بسبب مُدعي السرطان.. النيابة تطالب بتحري مصارف إيداع الصدقات والتبرعات

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أهابت النيابة العامة في بيان لها بكافَّة المواطنين تحري المصارف التي يودعون بها صدقاتهم وتبرعاتهم، فصرف الصدقات دون تحرٍ يمنع وصولها لكل محتاج متعفف، مؤكدة أن من أسباب زوال النعم إدعاءَ زوالها، وأنه لا سبيل لدوامها وزيادتها إلا بشكرها.

كما أهابت النيابة العامة من خلال مباشرتها التحقيق مع متهم ادعي إصابته بالسرطان بكفر الشيخ بالكافة إلى تحري الدقة فيما يتم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي والحدّ من إعادة نشره إلا بعد التحقق من صدقه، إذ إن الأكاذيب المضمنة في بعض ما يتم تداوله كما هو في واقعة «مدعي السرطان» لها أثرٌ سلبيٌّ بالغٌ في الكافَّة وتتسبب في تكدير أمنهم وسلمهم، بل كادت في هذه الواقعة أن توديَ بحياة البعض يأسًا وقنوطًا.

اقرأ أيضا | ضبط تشكيل عصابي للاتجار في مخدر «الشابو» بحوزتهم أسلحة بأسيوط

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس متهم بنشر أخبار كاذبة عن إصابته بمرض السرطان من خلال «وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام» والتى رصدت إدعاء المتهم إصابته بمرض السرطان بمواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ويأسه من العلاج واستسلامه للموت، ومنشورات أخرى أشارت لكذب المتهم وتأثيره سلبًا في بعض المرضى الحقيقيين الذين انتابتهم لذلك حالةٌ من اليأس والإحباط، وأوقف بعضهم العلاج.

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى