أخبار عاجلة
تقرير الطبيب الشرعي: وفاة جورج فلويد "جريمة قتل" -

8 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري

8 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري
8 نصائح لتجنب الإصابة بالإجهاد الحراري

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

شهدت البلاد موجة من السيء تجاوزت خلالها الحرارة 43 درجة، وذلك تزامنا مع حلول الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم، ما تسبب في شعور الصائمين بإجهاد شديد نتيجة لفقد كميات كبيرة من المياه دون تعويض.

قدم خبير التغذية د. كريم جمال، 8 نصائح لتجاوز هذه الموجة الحارة بصحة وسلامة خاصة مع قرب انتهاء الصيام والبدء في تناول كحك العيد وذلك على النحو التالي:
-يمثل الماء 70% من جسم الإنسان، وعندما تقل نسبة الماء تتأثر كل وظائف الجسم، فلابد الاهتمام بشرب الماء من بعد الإفطار إلى السحور بمعدل كوب كل ساعة.
- الإقلال من الملح والأطعمة المالحة قدر الإمكان، وكذلك الشاي، والقهوة، وتقليل الحلويات في وجبة السحور، لأن كل الأشياء تجعل أجسامنا لا تستطيع الاستفادة من الماء أثناء الصيام في الحر.
-الفواكه والخضروات تساعد الجسم في الحفاظ على محتوى الماء فيه ويقاوم الحر بشكل أفضل؛ لذا يجب الإكثار من الخيار، والخس، والفلفل الألوان، والبطيخ، والكانتالوب، والفراولة، والأناناس، والكيوي.
-مع اقتراب العيد يجب الإقلال من الكحك والبسكويت، لأنها معجنات وسكر ودقيق يجعل الصائم يشعر بالعطش أكثر.
-يمنع ارتداء الملابس الداكنة أو الضيقة، أو المصنوعة من ألياف وبوليستر، نرتدي ألوان فاتحة وملابس فضفاضة من ألياف طبيعية.
-الأفضل التزام البيت خصوصا مع توصيات الحجر الصحي
-في حالة الخروج من البيت، يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة بقدر الإمكان، واستخدام كريمات الشمس قبل الخروج ب 20 دقيقة وإعادة استخدامه كل ساعتين، ويفضل أخذ شمسية أو وارتداء كاب، واصطحاب مناديل مبللة أو سبراي مرطب أو غسل الوجه بماء بارد بشكل متكرر.
-بعض أدوية الضغط والقلب والاكتئاب من الممكن أن تزيد فرص الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري فالخطورة أزيد.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى