أخبار عاجلة
عاجل.. مؤمن زكريا يسلم الأهلي درع الدوري -
تونس وأنجولا ومالي يطلبون ثلاثي الأهلي -
جامعة أسيوط تعلن نجاح جراحة ناجحة لزراعة الكبد -

#بث_الأزهر_مصراوي.. ما حكم الطلاق الصوري بهدف الحصول على المعاش؟

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

02:37 م السبت 17 أكتوبر 2020

كتب- محمد قادوس:

في إحدى حلقات البث المباشر لموقع مصراوي، بالتعاون مع مركز الأزهر العالمي للرصد والإفتاء الإلكتروني، تلقى الشيخ السيد عرفة، عضو لجنة الفتاوى الإلكترونية، سؤالاً من أحد متابعي البث المباشر يقول: ما حكم الطلاق الصوري من أجل الحصول على المعاش؟".

في إجابته، قال عرفة إن بعض الناس يقومون بهذا الطلاق على أن يقوم الزوج بإرجاع زوجته شفويا، ويسمى هذا الأمر بالطلاق الصوري من أجل الحصول على المعاش وهو حرام شرعاً.

وأضاف عضو الأزهر للفتوى عبر فيديو البث المباشر للصفحة الرسمية لمصراوي على ، بأن هذا لا يسمى زواجا ولكن هذا الامر يجعلهم في منطقة ثانية، وهذا الأمر يكون احتيالا وأخذ مال ليس من حق صاحبه.

واستشهد عرفة بقول الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ}..[النساء:29].

وحذر عرفة من فعل مثل هذه الأمور، مؤكدا أنها احدى الوسائل المحرمة لأخذ مال بغير وجه حق.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى

كورونا فى العالم

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="9382485052" data-ad-format="auto">

style="display:block" data-ad-client="ca-pub-1941256220639526" data-ad-slot="8972348520" data-ad-format="auto" data-full-width-responsive="true">

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى