بايدن يكشف عن خطته للحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة

بايدن يكشف عن خطته للحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة
بايدن يكشف عن خطته للحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

01:48 م الخميس 08 أبريل 2021

واشنطن- (أ ف ب):

يكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس عن اجراءات تهدف الى الحد من انتشار الأسلحة النارية في الولايات المتحدة حيث لم تتمكن الحكومات المتعاقبة حتى الآن من وقف أعمال إطلاق النار المتكررة.

وسيعلن الرئيس الديمقراطي عن ستة اجراءات "لمواجهة الوباء الصحي المرتبط بعنف الأسلحة النارية" كما قال أحد مسؤولي البيت الأبيض رافضا الكشف عن اسمه.

وبينها اجراء جديد يهدف الى "وقف انتشار الأسلحة الخفية" التي تصنع بشكل يدوي وليس لها رقم تسلسلي.

ويريد الرئيس أيضا أن يدعم بشكل إضافي الوكالات التي تتولى مكافحة العنف وأن يطلب أول تقرير شامل حول الاتجار بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة منذ العام 2000.

خطوات أولى

في المقابل، من غير المرتقب أن يعلن عن أي اجراء رئيسي يهدف الى تشديد قوانين الأسلحة مثل المزيد من عمليات التحقق من الخلفية أو وقف بيع البنادق التي غالبا ما تستخدم في عمليات القتل الجماعي.

وأكد مسؤول البيت الأبيض أن هذه الإجراءات التي سيكشف عنها بايدن الى جانب وزير العدل ميريك غارلاند، ليست سوى خطوات "أولى".

من المرتقب أن يعلن الرئيس أيضا تعيين ديفيد شيبمان، أحد المدافعين عن فرض ضوابط على الأسلحة النارية على رأس الوكالة المكلفة مراقبة الأسلحة والمتفجرات والتبغ والكحول، وهو أمر مهم في مكافحة عنف الأسلحة.

بوابة الممر المصرية بوابة الكترونية شاملة متابعة كافة الاخبار المصرية والعربية والعالمية وكل ماهو جديد فى 24 ساعة على مدار الساعة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى